أعزاءنا المحترمين ، والأصدقاء والزملاء
يُسعدنا أن نُرحب بكم جميعا في برنامج التعليم العالي للعلوم الإدارية في نسخته الأولى ، الذي سيعقد بمشيئة الله في ماليزيا في الفترة من 19 إلى 26 فبراير 2018.
يضم برنامج التعليم العالي للعلوم الإدارية مجموعة من المؤتمرات العلمية التخصصية في مجال العلوم الإدارية، ويضم كذلك ثلاث دورات تخصصية مكثفة في الإدارة مما يجمع العديد من الأنشطةِ العِلميةِ في مَكانٍ واحدٍ ، وبالتالي يُتيح للمُشارك الاستفادة منها في وقت واحدٍ وبتكلفةٍ أقلّ .
يهدف البرنامج إلى توفيرِ فرصٍ كبيرةٍ للباحثين ، والعلماء ، والخبراء الناطقين بالعربية من جميع أنحاء العالم للتفاعل فيما بينهم ، وتبادل التطورات الجديدة وجها لوجه ، وإقامة علاقات بحثية متبادلة المنفعة في مجال العلوم الإدارية. وكم يسعدنا أن يكون لدينا باحثون وأكاديميون متميزون من مختلف الجامعات ومراكز البحوث بوصفهم متحدثين ومقدمين.
ستُنشر ملخصات البحوث المقدمة في كتاب ملخصات تابع للبرنامج، وكذلك ستنشر بعض البحوث العلمية كاملة في مجلات منصة "أريد" العلمية المحكمة.
نتقدم بالشكر إلى جميع المتحدثين الرئيسيين ، والمؤلفين ، والمراجعين ورؤساء الجلسات على مشاركاتهم القيمة، وكذلك نوجه شكرنا إلى جميع أعضاء اللجان بكافة أشكالها وأصنافها المحلية والدولية على جهودهم الدؤوبة لإنجاح هذا البرنامج العلميّ.
كما نعرب عن خالص تقديرنا لأعضاء منصة "أريد" على دعمهم وتشجيعهم ، وما قدموه من أفكار لإثراء هذا البرنامج ، ونغتنم هذه الفرصة لنعبر عن امتناننا للجامعات الراعية والشريكة على دعمها الكامل لبرنامج التعليم العالي للعلوم الإدارية.
نيابة عن لجان مؤتمرات البرنامج ، وفعالياته نرحب بكم جميعا في بلدكم الثاني ماليزيا ، ونأمل أن يكون حدثا كبيرا لايُنسى بالنسبة لنا جميعا . ونحن واثقون من أنكم سوف تقضون وقتا ماتعا في مملكة ماليزيا ، متمنين لكم جميعا اجتماعا ناجحا حقا.

د.زنيره بنت محمد طالب
Zunirah Bt Mohd Talib
الأمين العام /
برنامج التعليم العالي للعلوم الإدارية
جامعة العلوم والادارة الماليزية
http://www.msu.edu.my/